منتدى كفرسجنة
اهلاُ وسهلاُ بمنتدى كفرسجنة
welcome to kafarsejna forum
Admin: mohammad kasoum

منتدى كفرسجنة

منتدى لكل شي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا و سهلاً بكم في منتدى كفرسجنة

شاطر | 
 

 سورية وبولونيا يبحثان التعاون في مجال إعداد الأطر الطبية لمعالجة الأورام السرطانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: سورية وبولونيا يبحثان التعاون في مجال إعداد الأطر الطبية لمعالجة الأورام السرطانية    الخميس يناير 06, 2011 2:27 pm

بحث وزير التعليم العالي غياث بركات، يوم الأربعاء، مع رئيس قسم الأورام في جامعة بولونيا غويدو بياكسو، سبل التعاون بين الجانبين لفتح مجالات التدريب والتأهيل لإعداد الأطر الطبية والفنية لمعالجة الأورام، والسيطرة عليها في المشافي التعليمية.


وقال موقع وزارة التعليم العالي إن "الجانبين ناقشا آليات وضع برنامج تدريبي وعلمي لتدريب الكادر الطبي والتمريضي بين جامعة بولونيا الايطالية، ومشفى البيروني الجامعي وأقسام معالجة الأورام في المشافي التعليمية".
ومشفى البيروني في دمشق هو الوحيد في سورية المتخصص بعلاج الأمراض السرطانية، فيما يتواجد مركزان آخران لعلاج الأورام السرطانية في كل من مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية، ومشفى الكندي الجامعي في حلب.
وركز الطرفان على مجال معالجة الأورام والتخفيف من الآلام لدى المرضى في المشافي التعليمية، والعمل على إعداد برامج علمية وبحثية في هذا المجال مع الجامعات السورية.
وترتبط معظم الجامعات الحكومية السورية مع نظيراتها البولونية باتفاقيات علمية وثقافية، كان أخرها توقيع اتفاقية بين جامعة البعث و جامعة كاجيميج جوزيف كوبيك، تشمل تبادل الأساتذة والزيارات الطلابية، وإجراء البحوث العلمية، وتنظيم ورشات عمل مشتركة.
يشار إلى أن عدد المشافي التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي تبلغ 14 مشفى تتوزع بين حلب واللاذقية ودمشق، وهي مشفى تشرين التعليمي ومشفى الكندي، ومركز جراحة القلب والأوعية الدموية، ومشفى التوليد وأمراض النساء، ومشفى الأطفال بدمشق، ومشفى المواساة، ومشفى الأسد الجامعي، ومشفى البيروني الجامعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kafarsejna.ba7r.org
 
سورية وبولونيا يبحثان التعاون في مجال إعداد الأطر الطبية لمعالجة الأورام السرطانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كفرسجنة :: المهم :: منتدى الاخبار الداخلية-
انتقل الى: