منتدى كفرسجنة
اهلاُ وسهلاُ بمنتدى كفرسجنة
welcome to kafarsejna forum
Admin: mohammad kasoum

منتدى كفرسجنة

منتدى لكل شي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا و سهلاً بكم في منتدى كفرسجنة

شاطر | 
 

 سقوط حكومة الحريري بعد استقالة 11 وزيرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: سقوط حكومة الحريري بعد استقالة 11 وزيرا   السبت يناير 15, 2011 12:40 am


سقطت حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية بعد أن قدم وزراء المعارضة في الحكومة المنتمين لحركة "حزب الله" استقالتهم بسبب تحقيق تجريه الأمم المتحدة في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقدم الوزراء المنتمين لحركة "حزب الله" بالإضافة إلى وزير آخر استقالتهم ليصبح عدد الوزراء المستقيلين من الحكومة 11 وزيرا، ما يعني إسقاط حكومة سعد الحريري المدعومة من الغرب.

وفي بيان أعلن وزير الطاقة والموارد المائية اللبناني جبران باسيل استقالة وزراء المعارضة الـ10 من حكومة الوحدة الوطنية، وهم وزراء "حزب الله "و"حركة أمل" التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري و"التيار الوطني الحر" بزعامة ميشال عون، وطالبوا رئيس الجمهورية بتأليف حكومة جديدة.

وعزا البيان الاستقالة إلى "النتائج التي وصلت إليها الأمور من تعطيل وبسبب عدم قدرة الفريق الآخر على تخطي الضغوط الأمريكية ورغم التجاوب الذي أبديناه".

وأضاف البيان "بعد قيامنا بمحاولة أخيرة لاستدراك الأمر وإصرار الفريق الآخر بالنهج نفسه الذي مارسه وإفساحا في المجال أمام حكومة جديدة يتقدم الوزراء المجتمعون باستقالتهم طالبين من رئيس الجمهورية الإسراع في تدارك الأمور".

وبعد استقالة وزراء المعارضة بقليل، أعلن وزير الدولة عدنان السيد حسين في بيان استقالته ما يعني أن الحكومة أصبحت بحكم المستقيلة بحكم الدستور بعد استقالة الثلث زائد واحد منها.

جاءت تطورات الأحداث، بينما يعقد سعد الحريري اجتماعا في واشنطن مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وقالت مصادر في بيروت إن رئيس الوزراء في طريق العودة لبحث الأزمة.

جدير بالذكر أن حركة "حزب الله" وحلفائها يمارسون ضغوطا على رئيس الوزراء منذ شهور لرفض المحكمة الدولية الخاصة بلبنان على أساس أنها جزء من مؤامرة أمريكية­إسرائيلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kafarsejna.ba7r.org
 
سقوط حكومة الحريري بعد استقالة 11 وزيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كفرسجنة :: المهم :: منتدى الاخبار الخارجية-
انتقل الى: