منتدى كفرسجنة
اهلاُ وسهلاُ بمنتدى كفرسجنة
welcome to kafarsejna forum
Admin: mohammad kasoum

منتدى كفرسجنة

منتدى لكل شي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا و سهلاً بكم في منتدى كفرسجنة

شاطر | 
 

  السفير الأمريكي الجديد يصل دمشق الأحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: السفير الأمريكي الجديد يصل دمشق الأحد   السبت يناير 15, 2011 12:49 am


يصل إلى دمشق يوم الأحد القادم، السفير الأمريكي الجديد لدى سوريا، روبرت ستيفن فورد، لتسلم مهام عمله، وذلك بعد تعيينه سفيرًا لدى دمشق من قِبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 29 ديسمبر 2010.

وفورد حسب بيان صحفي وزعته السفارة الأمريكية في العاصمة السورية دبلوماسي رفيع في الخدمة الخارجية، يعمل حاليًا في مكتب المفتش العام في وزارة الخارجية الأمريكية.

وقد شغل قبل ذلك منصب قائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد وتمت الموافقة عليه من قِبل الكونجرس كسفير للولايات المتحدة في الجزائر في مايو عام 2006، وأدى القسم لذلك المنصب في 11 أغسطس 2006.

وخدم فورد ما بين 2004 ـ 2006 وبين 2008 ـ 2009 كمستشار سياسي لسفارة الولايات المتحدة في بغداد، وشغل منصب نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في البحرين بين 2001 ـ 2004.

كما خدم فورد في عدد من السفارات الأخرى حول العالم منذ دخوله سلك الخدمة الخارجية عام 1985 بما في ذلك في أزمير والقاهرة والجزائر.

ويأتي وصول فورد إلى العاصمة السورية مع تفجر أزمة حكومية في لبنان الأمر الذي سيكون إضافيًا لعمله إلى جانب ملف العلاقات السورية الأمريكية، لكن تحسين العلاقات الثنائية سيكون له أولوية حسب مصادر دبلوماسية أمريكية في العاصمة السورية واستمرار الحوار حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وسيكون فورد السفير الأمريكي الأول لدى دمشق بعد أن تم سحب السفيرة السابقة لديها مرجريت سكوبي قبل ست سنوات في الوقت الذي لم تسحب فيه دمشق سفيرها لدى واشنطن عماد مصطفى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kafarsejna.ba7r.org
 
السفير الأمريكي الجديد يصل دمشق الأحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كفرسجنة :: المهم :: منتدى الاخبار الداخلية-
انتقل الى: